الورشة التدريبية في السبورة التفاعلية لمشرفي السبورات التفاعلية الجدد






نظم قسم تقنيات التعليم بمحافظة الظاهرة البرنامج التدريبي في السبورة التفاعلية وتوظيف برنامج الاكتف انسباير في التعليم، استهدف البرنامج 33 معلم ومعلمة المشرفين الجدد للسبورات التفاعلية من مختلف مدراس المحافظة.
 تم خلال يومين من التدريب استعراض المنظومة التفاعلية من بروميثيان والحلول التفاعلية في مدارسنا والمكونات الرئيسية للصف التفاعلي، والتعرف على برنامج التعليم والتعلم ActivInspire حيث تم شرح الادوات الاساسية وتطبيقات استخدامتها في التعليم.
 تطرقت الورشة أيضا إلى شريط الأدوات الرئيسية وبعض المهارات المتقدمة والمتصفحات وكيفية استغلال البرنامج التفاعلي في إثراء العملية التعليمية وتم التعريف بالمعايير التربوية للدرس التفاعلي، واستعرضت أجهزة استجابة المتعلم ودورها في اضافة عنصر التشويق والتفاعلية للصف قدم البرنامج علي الشهومي مشرف السبورات التفاعلية بمحافظة الظاهرة، ونُفذ بالصف التفاعلي بمدرسة سودة أم المؤمنين للتعليم الأساسي.



8 التعليقات:

خيمة التصميم Tent Design يقول...

رائع جدا بارك الله فيكم

mh يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.
وبعد:
فمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها برنامج إلكتروني -غير ربحيّ- ينطلق من المدينة المنورةمأرز الإيمان، ومهاجَر النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر من أساسيات مشروع جامعة المدينة العالمية. وقد روعي في تصميمه أحدث الطرق البرمجية لتسهيل إيصال المادة العلمية للطالب مهما بعد مكانه، كما تمت ترجمة جميع دروس المعهد وبرامجه المساعدة المختلفة إلى ما يربو على أربعين لغة ليكون تمهيدا للدارسين في متابعة دراساتهم في المراحل الجامعية المختلفة. كل ذلك يتم عرْضه على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت"، بأسلوب يحقِّق الفائدة العلمية المرجوّة للدّارسين في شتّى بقاع الأرض، بطريقة عرْض تتناسب مع ما يَخدم الدّارس ويُوفِّر عليه الجهد والوقت؛ وذلك بالاستفادة القصوى ممّا تُتيحه التقنيةُ الحديثة من إمكانات في في مجال الوسائط المتعددة والتصفّح والعرْض والبحث.
والمأمول -بإذن الله- أن يكون هذا الموقع لَبنة ضمن ما هو قائم من مواقع تعليمية في خدمة اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، معطاء ثماره لجميع أبناء أمتنا الغالية.
وفي هذا الإطار العامّ، يسعى الموقع لتحقيق الأهداف الآتية:
أولاً: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأسهل الطرق والوسائل.
ثانياً: الإسهام في الدَّوْر الرِّيادي للمدينة المنورة بأن تكون مصدر إشعاع علْميّ، وذلك من خلال تعليم اللغة العربية كتابة وقراءة على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت".
ثالثاً:خدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وذلك بإيصال المادة العلمية إليهم في بلدانهم لفهم تعاليم دينهم بأيسر الطُّرق وأقربها.
رابعاً: السّعي لبناء معهد إلكتروني متكامل يعنى بتعليم اللغة العربية كتابة وقراءة، وذلك عن طريق إسهام المُطَّلعين على هذا المعهد بجهودهم، وترسيخ مبدأ أن العلْم رحِم بين أهله.
وإنّ القائمين على هذا الموقع يُؤكّدون لكل متصفِّح ومستفيدأنّ هذا الموقع يعتمد -بعد عون الله وتوفيقه- في زيادة رصيده من حيث تطوير بنائه وتوسع خدماته، على مقدار التعاون مِن قِبل الدارسين والخبراء في مجال التعليم عن بعد، في إثراء هذا المعهد ومدّ يد العون والمساعدة والإسهام فيه بكلّ جهد ممكن، بما في ذلك الدّعم المالي والجهد الذاتي.
سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجعل هذا العمل عملاً مباركاً، وأن يجعله صَدقة جارية لكلّ مَن ساهم فيه، وأن يجعله عملاً صالحاً، ولِوجهه خالصاً، وأن لا يجعل لأحدٍ فيه شركاً.
واللهالموفّق والهادي إلى سواء السبيل
مستويات الدراسة بالمعهد:
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

Unknown يقول...

www.mediu.edu.my

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
كلية العلوم الإسلامية
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية
وكالة البحوث والتطوير




الأهداف الإستراتيجية للوكالة:
بناء القدرات البحثية والتطويرية للجامعة.
إنشاء نظام إدارة سجلات ووثائق فعال.
وضع أساليب لتقييم المقدرات والنتائج والأداء وتطوير أفضل الممارسات المتعلقة بالمشاريع والبرامج.

المراكز والأقسام التابعة للوكالة:
مراكز البحوث
مركز التدريب والتأهيل
مركز التطوير الأكاديمي
مركز التطوير الاداري
قسم أنظمة إدارة الأعمال
قسم التعاون الأكاديمي
قسم إدارة المشاريع
قسم الجودة الأكاديمية

بلعيد أنفلوس يقول...

جامعة المدينة العالمية توقع مذكرة تفاهم مع إدارة برنامج نماء العلمي – المملكة العربية السعودية




http://www.mediu.edu.my/ar/
جامعة المدينة العالمية توقع مذكرة تفاهم مع إدارة برنامج نماء العلمي – المملكة العربية السعودية

http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35923
انسجاماً مع أهداف جامعة المدينة العالمية القائمة على عقد الشراكات مع الجهات ذات العلاقة ومد جسور التعاون بين مختلف الهيئات والمؤسسات ، فقد وقعت جامعة المدينة العالمية و إدارة برنامج نماء العلمي مذكرة تفاهم ثنائية في الجوانب الأكاديمية والتعليمية والبحثية والفنية والتقنية والإدارية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو 2015م.

حيث وقع من جانب الجامعة معالي مدير التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي ومن جانب إدارة برنامج نماء العلمي ، المشرف العام الدكتور منصور بن محمد الصقعوب.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35923
ونصت بنود الاتفاقية على تعزيز العلاقات الأكاديمية والعلمية والتقنية والتدريبية بين الطرفين من خلال تنمية القدرات وتبادل المصادر في المجالات ذات الاهتمام المشترك . كما وتهدف هذه الاتفاقية – ومدتها سنتين – إلى تعزيز أواصر التعاون بين الجهتين العلميتين في مجالات التعليم من حيث تبادل الزيارات والخبرات بين الأساتذة والطلاب، والتعاون في تنمية الخبرات العلمية والبحثية والتقنية، كما أنها ترسم الإطار العام لتنظيم ورشات عمل في مجالات مختلفة وتطوير المشروعات التي تعود بالنفع على الطرفين المتعاقدين.

يُعد برنامج نماء العلمي برنامج علمي شرعي متكامل يهتم بإعداد طلاب وطالبات العلم الشرعي خلال فترة زمنية معينة، وعبر منهجية تناسب الجميع وتقوم على خمسة أركان : القراءة الفاحصة لكتب العلم، سماع الدروس العلمية ، المناقشة والحوار، الاختبارات، والإجابة على الإشكالات.

تكمن رسالة البرنامج في نشر العلم الشرعي وفق منهجية معتمدة باستخدام التقنية الحديثة وتكمن رؤيته في الريادة في خدمة العلم الشرعي عبر التقنية الحديثة.

بلعيد أنفلوس يقول...

شهادات في حق جامعة المدينة العالمية ميديوhttp://www.mediu.edu.my/ar/
الأستاذ خالد بن وليد بن علي الحمادي
” بارك الله في هذه الجهود وبارك الله فينا… ونسأل الله أن يجعلها منارة علم تتسع للعالم أجمع”.

الأستاذ خالد بن وليد بن علي الحمادي

رئيس قسم الإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر.
الأستاذ خالد بن وليد بن علي الحمادي
” بارك الله في هذه الجهود وبارك الله فينا… ونسأل الله أن يجعلها منارة علم تتسع للعالم أجمع”.

الأستاذ خالد بن وليد بن علي الحمادي

رئيس قسم الإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر
الدكتور عبدالله عبد العزيز التويجري
” بفضل الله وتيسيره، زرت جامعة المدينة العالمية، ورأيت ما يسر الخاطر، ويفرح القلب، فهي بحق منارة شامخة في العلم والتطور التقدم التقني… نسال الله أن يبارك في جهود القائمين عليها، ويعينهم على القيام بما أنيط بهم على أكمل وجه “

الدكتور عبدالله عبد العزيز التويجري
وكيل عمادة شؤون الطلاب لشؤون المنح بجلمعة القصيم
الدكتور معن مساعدة
الدكتور معن مساعدة

مع تمنياتي لجامعة المدينة العالمية وطاقمها المميز، وإدارتها الفاضلة بمزيد في التوفيق والتقدم في تجربتها الراشدة

الدكتور معن مساعدة

الوزير المفوض بالسفارة الأردنية بماليزيا

04 أغسطس 2015م
الدكتور عبد الله بن محمد العمر
الدكتور عبد الله بن محمد العمر

فقد يسر الله تعالى لي زيارة جامعة المدينة العالمية في ماليزيا والتقيت بفضيلة مديرها الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي وقد سعدت بالزيارة حيث تم التعرف على الجامعة ونشاطاتها الأكاديمية والتخصصات التي تُعنى بتدريسها وطرق التدريس فيها وكذا الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها وأحسب أنها نقلة نوعية وهي أيضا خدمة جليلة للعلوم وطلبة العلم وحقيقة أن يستفاد منها ومن تجربتها المميزة.. أسأل الله لها المزيد من التوفيق وللقائمين عليها العون والتسديد .

الدكتور عبد الله بن محمد العمر

عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بالرياض

5 أغسطس 2015م

Unknown يقول...

زيارة هيئة الاعتماد الأكاديمي الماليزية (MQA)لمقر جامعة المدينة العالمية الرئيس في سبتمبر 2015م .

استقبلت جامعة المدينة العالمية يومي الاثنين والثلاثاء 7 و 8 سبتمبر 2015م فريق التفتيش الأكاديمي التابع لهيئة الاعتماد الأكاديمي الماليزية (MQA) ، وذلك لاعتماد برنامج ماجستير في الاقتصاد – MQA/FA 0449 عبر نظامي التعليم عن بعد والتعليم المباشر.

ومثل فريق التفتيش كل من بروفسور داتو الدكتور محمد ناصر شمس الدين(UPM) والدكتور بعاية بابا (UiTM) والأستاذ المشارك الدكتورة روزينا جمال الدين (USM) ومن هيئة الاعتماد الماليزية الآنسة نور أزلين سليمان.



وذلك بحضور وكلاء ومحاضري الجامعة وإداريين وموظفي التسجيل في الجامعة. إذ قاموا بالترحيب بأعضاء لجنة التفتيش والتأكيد على أن مهمة الفريق تأتي في إطار الرفع من مستوى الجامعة حتى تكون بمصاف الجامعات العالمية المرموقة من حيث الجودة العلمية.

كما ضم تقييم البرامج جلسة نقاش واجتماع مع بعض العمداء والمحاضرين من برامج الدراسات العليا، تم فيها مراجعة الوثائق، فضلاً عن إجراء مقابلات مع الطلاب الذين سبق لهم الالتحاق بالبرنامج الآنف ذكره. وأبدى فريق التفتيش إعجابه بالمستوى الأكاديمي والتقني الذي وصلت إليه الجامعة، كما استمع الفريق الأكاديمي والإداري لتوصيات فريق التفتيش.

يُذكر أن هيئة الاعتماد الماليزية(MQA) قد نشرت على موقعها الإلكتروني مؤخراً قائمة بجميع برامج جامعة المدينة العالمية الحاصلة على الاعتماد النهائي من مكتب تسجيل هيئة الاعتماد الماليزية (MQR)، والبالغ عددها الإجمالي 42 برنامجاً على الرابط http://www.mqa.gov.my/mqr/english/eakrKPList.cfm?IDAkrIPTS=483 لتنافس بذلك شقيقاتها من الجامعات الماليزية العريقة في عدد البرامج الحاصلة على الاعتماد النهائي من مكتب تسجيل هيئة الاعتماد الماليزية (MQR)

إرسال تعليق

مرحبا بك في مرابا التعليم الإلكتروني
رأيك يهمنا وتسعدنا مشاركتك