لقاء مع موهبة تحويل الرسوم الجامدة إلى رسوم متحركة



الموهوب بحاجة إلى من يبرزه ويأخذ بيده ليسمو بها للأفضل

-------------------------------------------------


 تعتبر الموهبة أحد النعم التي ينعم الله تعالى بها على الإنسان حيث يتفرد البعض ببعض المواهب فالإنسان الموهوب خاصة الطالب يكون بحاجة إلى من يأخذ بيده ويبرز موهبته  وينميها ويطورها حتى يستطيع أن يكتسب خبرات ومعارف ومهارات أكثر ليستطيع توظيف تلك الموهبة والاستفادة منها . كما ينبغي على الشخص أو الطالب  الموهوب استغلال الوقت المناسب لصقل موهبته بالجديد والمفيد خاصة  أوقات الأجازة والمشاركة في المسابقات والانضمام إلى الجهات التي تهتم بمثل موهبته . ففي الوسط المحيط بنا يوجد الكثير من المواهب في جوانب مختلفة وهي بحاجة ماسة إلى الظهور والعطاء لتقوم بدورها في المجتمع الذي تنتمي إليه ففي هذا الإطار تبرز إلينا هذه الموهبة التي طالما حاولت أن تظهر نفسها وتنمي موهبتها من خلال إعدادها للدروس والمشاريع بالمدرسة وخارجها ولإبراز هذه الموهبة  كان لمرايا التعليم الإلكتروني هذا اللقاء مع إحدى المواهب البارزة والمتميزة بمدرسة سودة أم المؤمنين للتعليم الأساسي لمحافظة الظاهرة وهي الطالبة أروى بنت جميل بن خلفان الغافرية بالصف الحادي عشر .
والتي تمتلك موهبة تحويل الرسوم الجامدة إلى رسوم متحركة حيث حدثتنا عن هذه الموهبة قائلة : البداية كانت عندما كنت بالصف الثالث حيث كنت استخدم الحاسب الآلي عن طريق برنامج الرسام في رسم الصور الثابتة وعندما وصلت للصف السادس جاءتني فكرة تحويل الشكل الذي أرسمه من شيء جامد  إلى متحرك  فبدأت استخدم برنامج البوربوينت من خلال توظيف الحركات فأخذت أطبق ذلك على الرسم الذي أقوم به ثم انتقلت إلى استخدام برامج أخرى كالفوتوشوب وغيرها من البرامج التي تساعدني على تحريك الصور أو الشكل المرسوم بطريقة أفضل .


وعن الأشكال التي تقوم برسمها تقول : ارسم شخصيات وأشجار وحيوانات فأضيف عليها الحركات فليس هناك تخصص في مجال معين وإنما ارسم ما يخطر ببالي أو حسب الموضوع الذي أقوم بإعداده .


وعن الأعمال التي قامت بها تقول : لي بعض الأعمال منها قمت بإعداد مشروع بالمدرسة يتعلق بمادة الدراسات حول المنهج الذي ادرسه وتم عرضه بالمدرسة كما قمت بإعداد برنامج عن التعداد لعام 2010م كما شاركت في إعداد عدد من البرامج لعرضها للطالبات بمدرسة مقنيات للتعليم الأساسي كذلك لي مشاركة أخرى في نشاط المرشدات حيث قمت بإعداد بعض الأفلام والعروض .


حول الشخص الذي اكتشف موهبتها تقول : خالتي أول من يكتشف موهبتي وشجعتني على ممارسة هذه الموهبة لصقلها .






وعن التشجيع الذي تجده تقول : أجد تشجيع من قبل والدي وأسرتي ككل كذلك من قبل معلماتي بالمدرسة .


وحول كيف تقوم بتطوير هذه الموهبة فتقول : أطور من موهبتي عن طريق توظيف بعض الدروس التي أدرسها خاصة في مادة تقنية المعلومات وهذا يساعدني على صقل موهبتي .


وفي سؤال حول هل لممارسة هوايتها أثر على المستوى التحصيلي لديها ؟ تقول : طبعا ممارستي لموهبتي ليس لها أثر سلبي على المستوى التحصيلي لدي حيث أقوم بممارسة هذه الموهبة خلال وقت الفراغ كذلك في أوقات الأجازة الصيفية وذلك حتى أنمي هذه الموهبة وأحاول البحث عن البرامج التي تضيف إلي الجديد وتصقل موهبتي لأسمو بها إلى الأفضل  


وتضيف قائلة كما أتمنى أن أقوم بتنفيذ بعض الدورات التدريبية حول هذا الموضوع حتى يستفيد الآخرين حتى يكون لي دور في المجتمع .




-------------------------------------------------
عبري/ جميلة العلوية
------------------------------------------------

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بك في مرابا التعليم الإلكتروني
رأيك يهمنا وتسعدنا مشاركتك