مسابقة دروس التصويت ٢٠١٣م (السبورة التفاعلية)

ActiVote





مسابقة دروس التصويت ٢٠١٣م

يسر المكتب الاقليمي لشركة بروميثيان بالشرق الأوسط أن يعلن عن مسابقة جديدة لأعضاء موقع بروميثيان بلانت وذلك لتكريم المعلمين الذين سوف يشاركون برفع أكبر عدد من الدروس التي تحتوي على أسئلة تستخدم أجهزة التصويت.. فبعد النجاح الباهر الذي حققته  المسابقة الأولى والتي فازت بها  كل من مدرسة أمية بنت قيس في سلطنة عمان والأستاذة نشوة شوقي من مدرسة الزهران بجمهورية مصر، نقدم لكم المسابقة الثانية في كوكبكم على شبكة الإنترنت موقع بروميثيان بلانت للدروس التي  سيكون تركيزها  على التقييم باستخدام أجهزة التصويت .

أنواع أسئلة التصويت

لا تقلق إن لم تكن قد استخدمت أجهزة التصويت من قبل، أو إذا لم تكن تمتلكها، فالإشتراك في المسابقة لا يتطلب اقتناء الأجهزة من قبل المدارس والمعلمين المشاركين . وإنما أن يقوم المعلمين  برفع أكبر عدد من الدروس التي  يحتوي كل منها  على ٣ أنواع من الأسئلة على الأقل:
١. سؤال تشخيصي في أول الدرس 
٢. سؤال تقويم أو سؤال تكويني أو بنائي أثناء شرح النقاط الأساسية للدرس 
٣. سؤال تلخيصي أو نهائي في آخر الدرس لتقييم الطالب

شروط الاشتراك

يمكنك الاشتراك بالمسابقة عن طريق رفع دروسك الالكترونية (المخططات التوضيحية) التي أعددتها بواسطة برنامج الأكتف إنسباير على موقع البروميثيان بلانت العربي  في موعد أقصاه 
 ١٥ يناير ٢٠١٣م 
www.PrometheanPlanet.com/Arabic 
-عند إعداد الأسئلة،  يجب استخدام خاصية (إدراج أسئلة) في برنامج الأكتف إنسباير، بحيث يكون هناك ٣ أسئلة حسب ما هو موضح بالأعلى، ولكن ليست كلها في صفحة واحدة بالدرس، وإنما سؤال واحد للصفحة الواحدة. 
-  عند رفع الدروس يجب وضع علامة ( صح) على خانة (تقييم التكامل) أو (التصويت) والموجودة باستمارة رفع الدرس .. وإلا فإن الدرس لن يدخل في المسابقة. 
- يجب كتابة مسابقة التصويت ٢٠١٣ في خانة ملاحظات الدرس حتى يسهل العثور عليه

الجوائز

الجوائز هي  للمعلمين الذين قاموا برفع أكبر عدد من الدروس المحتوية على التصويت (من خلال اسم المستخدم في الموقع)  أو للمدرسة التي رفعت أكبر عدد من الدروس بواسطة اسم مستخدم تابع للمدرسة ( على أن يتجاوز عدد الدروس 50 درس بحد أدنى )  وحسب ما هو مبين في قسم الفائزين..
وستكون الجوائز كما يلي :
٣٢ جهاز أكتف اكسبرشن ActivExpression مع جهاز أكتف هب ActivHub للفائز بالمركز الأول  
جهاز أكتيف سليت ActivSlate مع جهاز أكتف هب للفائز بالمركز الثاني 
وجهاز أكتف تابلت ActivTablet للمركز الثالث 
سوف يتم اختيارالأشخاص أو المؤسسات التعليمية التي شاركت بأكثر عدد من الدروس على موقع البروميثيان بلانت العربي حسب المعايير الموجودة أدناه، وذلك بواسطة اسم مستخدم (حساب واحد) تابع للمعلم/المعلمة أو تابع للمدرسة، يتم من خلاله رفع الدروس التي أعدها المعلمون بشكل فردي أو جماعي.. فمعيار الاختيار هو العدد الاكثرللدروس المرفوعة من اسم المستخدم..

معايير الدروس

أن يحتوي الدرس على ٧ صفحات على الأقل 
أن يحتوي الدرس على أدوات تفاعلية متقدمة معدة بواسطة برنامج الأكتف إنسباير 
أن   يحتوي الدرس على ٣ أسئلة على الأقل معدة بواسطة البرنامج للاستخدام بواسطة أجهزة التصويت – سؤال تشخيصي، سؤال  تكويني(تقويمي)  (أو بنائي)، سؤال تلخيصي أو نهائي .

الموعد النهائي للتقديم

سوف يتم اختيار الدروس التي يتم رفعها على الموقع تحت خانة (تقييم التكامل) أو (أسئلة التصويت) قبل ١٥ يناير ٢٠١٣م وسيتم الاعلان عن الفائزين في نهاية شهر يناير.

تنويه: سوف يتم احتساب عدد الدروس بشكل تلقائي حسب اسم المستخدم التابع للمعلم أو المدرسة. ولكن لن تقبل الدروس التي لم يوضع علامة (الصح) على خانة (التقييم) (أو التصويت) أو المشاركات التي لم تكتب (مسابقة التصويت ٢٠١٣) في خانة الملاحظات بالإستمارة عند رفع الدروس.. لتأكيد المشاركة بصفتكم الشخصية أو من خلال المدرسة في المسابقة أو لأية استفسارات الرجاء إرسال بريد الكتروني يحتوي على اسمكم واسم المدرسة والبلد وعددالدروس وروابطها إلى 
Sajeda@PrometheanWorld.com 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بك في مرابا التعليم الإلكتروني
رأيك يهمنا وتسعدنا مشاركتك